التزاماتنا

العمل التطوعي

تعمل سهام في المكتب الوطني للفوسفاط منذ سنة  2015 كمكلفة بتدبير الموارد البشرية. سنة  2017، ومع بدء العمل في إطار مبادرة Act4Community، اختارت سهام أن تلتحق بالمبادرة كمتطوعة.


ماذا يعني أن تكون متطوعا من المكتب الشريف للفوسفاط في إطار مبادرة Act4Community؟

التطوع هو ببساطة إطار تعاقدي بين المكتب الشريف للفوسفاط وموارده البشرية، يمَكّن من تفعيل كفاءات هؤلاء في مهام مجتمعية ليست بالضرورة مرتبطة بالتزاماتهم المهنية الأصلية.

 

هكذا، يمكن المكتب الشريف للفوسفاط موارده وكفاءاته البشرية، سنويا، من أخذ إجازة مدفوعة الأجر من مهامهم الرسمية، لينخرطوا في المشاريع المجتمعية المندرجة في إطار مبادرة Act4Community وذلك عبر الاستماع، الحوار، الاحتكاك بالساكنة المحلية، البناء المشترك، تأطير ومواكبة مختلف المشاريع والأنشطة المرتبطة بالمبادرة ومواكبة إنجازها.

 

اليوم، يصل عدد المتطوعين إلى 23000 فاعلا في مختلف المدن التي يوجد بها المكتب الشريف للفوسفاط وفي مختلف التخصصات.


بذلك، يكون المكتب الشريف للفوسفاط قد خلق تصورا جديدا للمسؤولية المجتمعية، يتمكن عبره من توجيه الخبرات والكفاءات والموارد البشرية المتوفرة، نحو تعزيز تنمية الكفاءات المحلية وتشجيع المقاولات وتقوية قدرات الشباب...

المزيد

account arrow-down location form location search user youtube2 twitter2 linkedin facebook phone pdf Tracé-434 share-symbol messenger twitter play-button messenger whatsapp pinterest instagram facebook-logo-small google-plus-small linkedin-small Donwload Arrow Tracé-458 cross search cloud-computing checked Symbole-18-–-2 pdf rubbish-bin menu