الإنجازات

فرص الشغل

  • الرئيسية /
  • متضامن /
  • إجراءات الدعم الاقتصادي والتضامن: مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تواصل التزامها تجاه الساكنة المحلية
Employabilité

أن تكون شابا في أي بقعة من بقاع العالم، معناه أن تكون حاملا لمشاريع وأحلام وآفاق مستقبلية. لمواكبة هذه الآفاق ولدعم الشباب في مختلف المناطق التي توجد بها وحداته المحلية، يقوم المكتب الشريف للفوسفاط، عبر مبادرة Act4Community، بدعم تكوين الشباب بهدف خلق فرص الشغل أو إنشاء مقاولات اجتماعية في ميادين الثقافة والرياضة والصحة والتربية. يتم هذا الدعم أساسا عبر مراكز الكفاءات التي توجد في كل من اليوسفية، العيون، خريبكة وبنكرير بطاقة استيعابية تتراوح بين 600 إلى ألف مقعد لكل مركز.

 

سنة 2018، استفاد 2069 شاب من التكوين في مراكز الكفاءات التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط، كما أن 816 شابا تمكنوا من ولوج سوق الشغل في كل من اليوسفية، خريبكة والرحامنة، وذلك بفضل مراكز الكفاءات التابعة للمكتب الشريف للفرسفاط. هذا ليس كل شيء، لأن مبادرة Act4Community تمكن أيضا من دعم عدد من المشاريع الخاصة بالجمعيات والتعاونيات المحلية في ميادين التكوين والتأهيل والتسويق والإنتاج، والتي تمكن بدورها من خلق فرص الإنتاج والشغل والتشغيل الذاتي. 

نشر في 22/12/2020

Act4Community... مبادرة جماعية

نشر في 15/12/2020

الفابريكة: أول حاضنة صناعية في خريبكة

نشر في 09/12/2020

تعاونية عقبة تفتح آفاقا جديدة أمام نساء…

account arrow-down location form location search user youtube2 twitter2 linkedin facebook phone pdf Tracé-434 share-symbol messenger twitter play-button messenger whatsapp pinterest instagram facebook-logo-small google-plus-small linkedin-small Donwload Arrow Tracé-458 cross search cloud-computing checked Symbole-18-–-2 pdf rubbish-bin menu