الإنجازات

الثقافة والرياضة

Culture et sport

في البدء... كان الحلم بخلق مقاولة ذاتية وتطويرها. ثم تحول الحلم لمشروع طموح يتمثل في الإنشاء الفعلي للمقاولة.

لكن الحلم لا يكفي... والمشروع نفسه، مهما كان طموحا، قد يواجه صعوبات جمة إن لم يكن المقاول على دراية بعدد من الأبعاد: المحاسبة، السوق والتنافسية، تنمية القدرات الذاتية...

 

ولأننا، عبر مبادرة Act4Community، نؤمن بضرورة تطوير الكفاءات الفردية لخلق القيمة الجماعية، فقد أنشأنا سنة 2019 حاضنة نموذجية للمشاريع بمدينة خريبكة، تلتها تجارب أخرى بمختلف المدن التي يوجد ها المكتب الشريف للفوسفاط.

 

يقوم متطوعو Act4Community، عبر هذا الحاضنات، بتوفير التكوين والمواكبة والدعم للعديد من حاملي مشاريع المقاولات، عبر عدة مراحل.

في مبادرة أخرى لدعم المقاولات المحلية، قام المكتب الشريف للفوسفاط بوضع سياسة شراء جديدة، تلائم سوق المقاولات الصغرى المحلية. هذه السياسة الجديدة مكنته من فتح أسواقه أمام المقاولات المحلية التي تحترم شروط ومعايير الانتقاء.

 

لأجل ذلك، قام المكتب الشريف للفوسفاط بتقسيم أسواقه الكبرى لعدة أجزاء، كما قام بتسهيل الإجراءات داخليا وتقليص آجال الدفع، بشكل يتلاءم مع إمكانيات واحتياجات المقاولات الصغيرة جدا (TPE).

 

في نفس الوقت، عمد المكتب الشريف للفوسفاط إلى تكوين وتأهيل المقاولات المحلية لتمكينها من ولوج سوق المشتريات الخاص بالمكتب الشريف للفوسفاط.

هكذا، وخلال سنة  2019على سبيل المثال، فتح المكتب الشريف للفوسفاط أبواب معاملاته التجارية في وجه حوالي 600 مقاولة صغيرة جدا (TPE) في مختلف المدن ومن مختلف القطاعات.


 

تدخلاتنا في الثقافة والرياضة

A

نشر في 23/11/2020

التنمية عبر المسرح

نشر في 09/11/2020

أيمن سقيطة... فنان الكرافيتي

account arrow-down location form location search user youtube2 twitter2 linkedin facebook phone pdf Tracé-434 share-symbol messenger twitter play-button messenger whatsapp pinterest instagram facebook-logo-small google-plus-small linkedin-small Donwload Arrow Tracé-458 cross search cloud-computing checked Symbole-18-–-2 pdf rubbish-bin menu