التنمية الفلاحية

الكينوا في اليوسفية

هن... مجموعة نساء في ضواحي اليوسفية، منضويات تحت لواء تعاونية "مستقبل حليليفة". كانت لهن أنشطة في صناعة الكسكس وبعض المنتجات المحلية.

 

ثم، ومع بداية سنة 2019، انطلقن في تجربة يدعمها المكتب الشريف للفوسفاط عبر مبادرة Act4Community.

 

تتعلق التجربة بزراعة وإنتاج الكينوا على مساحة 5 هكتارات يسعين لمضاعفتها خلال الموسم المقبل... حتى أن نادي المكتب الشريف للفوسفاط في اليوسفية أصبح اليوم زبونهن الرئيسي.

 

منانة العبدي، رئيسة تعاونية "مستقبل حليليفة" وزميلاتها تقمن بزراعة الكينوا والإعداد والتنظيف والغربلة...


اليوم، وبعد أن كان منتوج الكينوا مجهولا بالنسبة لهن، أصبحن يميزن بين مختلف أنواعه ويفكرن في أساليب لتطوير إنتاجهن منه، إضافة إلى تطوير أساليب التسويق والبحث عن أسواق جديدة، وذلك بدعم من متطوعي مبادرة Act4Community للمكتب الشريف للفوسفاط.

 

كما تزايد طلب نساء أخريات من المنطقة للانضمام للجمعية والمشاركة في تجربة زراعة وإنتاج الكينوا؛ لأن مداخيل الكينوا تَعِدُهم، منذ التجربة الأولى، بتحسين مستوى الدخل بشكل ملحوظ.

Quinoa1

اكتشف المزيد من
المقالات في نفس الفئة

account arrow-down location form location search user youtube2 twitter2 linkedin facebook phone pdf Tracé-434 share-symbol messenger twitter play-button messenger whatsapp pinterest instagram facebook-logo-small google-plus-small linkedin-small Donwload Arrow Tracé-458 cross search cloud-computing checked Symbole-18-–-2 pdf rubbish-bin menu